الوطن | فن وثقافة | عمرو خليل: السيسي وضع خريطة طريق العمل الإفريقي بكلمته الختامية

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أجرى الإعلامي عمرو خليل مُقدِّم برنامج «اليوم» على قناة «DMC» مداخلة بالبرنامج ذاته مع الإعلامية سارة حازم، في أثناء وجوده بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا؛ لتغطية أعمال قمة الاتحاد الإفريقي الـ32، والتي انتهت فعالياتها منذ قليل.

وقال «خليل» إنَّ الرئيس السيسي وضع النقاط فوق الأحرف في ما يتعلَّق بخريطة الطريق في العمل الإفريقي خلال هذا العام، وذلك خلال كلمته الختامية بالدورة.

وأضاف أنَّ الرئيس السيسي أوضح أهمية التوافق حول أولوية العمل في 2019 وتنفيذ اتفاق التجارة الحر في القارة والتصديق عليه من الدول المشاركة وإعادة التنمية والإعمار بعد النزاعات التي شهدتها القارة.

واستكمل: «كل الدعم سيقدم للدول التي شهدت نزعات وصراعات أهلية، كما سيتم تعزيز ثقافة الدولة الوطنية».

واختتمت، منذ قليل، فعاليات الدورة العادية الـ32 للقمة الإفريقية المقامة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وتسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي لعام 2019، من الرئيس الرواندي، بول كاجامي، خلال فعاليات اليوم الأول للدورة العادية الـ32 للقمة الإفريقية المقامة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وقال السيسي، خلال مراسم تسلمه رئاسة الاتحاد الإفريقي، إن «مصر ستعمل جاهدة على مواصلة الطريق الذي بدأناه معا للإصلاح المؤسسي والهيكلي والمالي للاتحاد، واستكمال ما تحقق من إنجازات، ترسيخًا لملكية الدول الأعضاء لمنظمتهم القارية، وسعيًا نحو تطوير أدوات وقدرات الاتحاد ومفوضيته لتلبية تطلعات وآمال الشعوب الإفريقية».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق