الوطن | فن وثقافة | نشأت الديهي: قمة الاتحاد الإفريقي نجحت بفضل رئاسة السيسي

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الإعلامي نشأت الديهي إن قمة الاتحاد الإفريقي كانت ناجحة للغاية بفضل رئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي لها، وأن الرئيس استطاع التعبير عن كل مشكلات إفريقيا في كلمته الختامية، موضحًا أن السيسي يريد إصلاح مجلس الأمن ليعبر عن القارة الإفريقية.

وأضاف "الديهي"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على قناة "TeN"، أن الرئيس السيسي عبر عن تطلعات الشعب الإفريقي في 2019 منها السوق التجارية الحرة، والسيسي يريد إفريقيا كبيرة ومزدهرة.

وأكد أن الرئيس وعد الجميع باستمرار العمل خلال المرحلة المقبلة بشكل يعكس التعاون وتحقيق التنمية في القارة الإفريقية، موضحًا أن قادة إفريقيا يشعرون بالتفاؤل لرئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.

وتسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي لعام 2019، أمس، من الرئيس الرواندي، بول كاجامي، خلال فعاليات اليوم الأول للدورة العادية الـ32 للقمة الإفريقية المقامة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وقال السيسي، خلال مراسم تسلمه رئاسة الاتحاد الإفريقي، إن "مصر ستعمل جاهدة على مواصلة الطريق الذي بدأناه معا للإصلاح المؤسسي والهيكلي والمالي للاتحاد، واستكمال ما تحقق من إنجازات، ترسيخًا لملكية الدول الأعضاء لمنظمتهم القارية، وسعيًا نحو تطوير أدوات وقدرات الاتحاد ومفوضيته لتلبية تطلعات وآمال الشعوب الإفريقية".

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، توزيع جائزة "الزعيم نكروما للتميز العلمي"، خلال فعاليات اليوم الثاني للدورة العادية الـ32 للقمة الإفريقية المقامة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق