محافظ الإسكندرية لطلاب الثانوية العامة: الـ"تابلت" سيغني عن الدروس خصوصية (فيديو)

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
جلس الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، اليوم الإثنين، مع طالبات إحدى فصول الصف الأول الثانوي بمدرسة مصطفى النجار بمنطقة سموحة شرق، وذلك لتوجيه عدد من الرسائل التشجيعية لهن، عقب تسليمهم أجهزة الحاسب اللوحي (التابلت).

وأثنى محافظ الإسكندرية، على المجهود الذي قائم به الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، في تطوير العملية التعليمية، موجها شكره له على نظام التابلت الجديد لطلاب الثانوية العامة، قائلا لهم "أنا شايف الخوف في عيونكم، ولكن كل شيئ يحتاج إلى جهد في البداية، ولكن في النهاية الجميع سيعرف أننا على الطريق الصحيحط.

وأضاف محافظ الإسكندرية، أن منظومة التابلت الجديدة ستغنى عن الدروس الخصوصية، قائلا:"مفيش تعليم ثانوي في العالم الطالب بيعتمد فيه على الدروس الخصوصية"، مشددًا على ضرورة أن تكون الأجيال الصاعدة مختلفة عن الأجيال التي قبلها.

وكشف عبد العزيز قنصوة، أنه جيله لم يعتمد على الدروس الخصوصية، بإستثناء بفئة قليلة، وكان يعتبرها المجتمع عيبا كبيرا، مؤكدًا أن الطالب هو محور العملية التعليمية وليس المعلم، قائلا: "التعليم في مصر مش وحش، لازال الخريجين مطلوبين في دول العالم"، متابعا: "بنعترف ان عندنا مشاكل كتير ولكن بنسعى اننا نطورها ونخليها للأفضل".

وأشار إلي أنه سيطرح فكرة مشروع لتنفيذها خلال فترة الصيف لتأهيل الطلاب علي استخدام جهاز التابلت بأن يحضروا إلي المدرسة كل أسبوعين لأخذ فكرة جديدة ويبدأوا في تطبيقها وجمع المعلومات عنها وذلك لتنمية مهاراتهم.

وبدأت مديرية التربية والتعليم في توزيع 45 ألف "تابلت" على 130 مدرسة، وذلك حتى نهاية الأسبوع الجاري.

ويقوم ولي أمر الطالبة بالتوقيع علي إقرار بتسلم نجلته جهاز "التابلت" ثم توقع الطالبة أيضا علي إقرار بتسلم الجهاز، ثم يتوجه ولي الأمر إلي مكتب البريد لدفع 100 جنيه بوليصة تأمين (شهادة تأمين) وسيقوم بتسديدها كل عام للتأمين علي الجهاز، ويتم تسجيل رقم بوليصة التأمين في كشف ليكون الجهاز مؤمن عليه.

وأكد مصطفى العجمى القائم بأعمال وكيل وزارة التربية والتعليم، أن الإسكندرية من أولى المحافظات التى تم استلامها لحصتها من التابلت من مخازن الوزارة، مضيفا أنه تم استلام ٤٥الف تابلت، مقابل دفع كل طالب ١٠٠جنية وثيقة تأمين ضد الصرف، وهو تعد وثيقة ثانوية.

وأضاف العجمي، أنه تم تفعيل منظومة البريد من الساعة 11 ظهر اليوم، لكن حرصا على عدم التزاحم وعدم تعطيل المنظومة فقد تقرر تسليم الطلاب الأجهزة، على أن يقوموا بدفع بوليصة التأمين فى أي يوم آخر نظرًا لكونها وثيقة في مصلحة الطالب لكونها تتحمل أي سطو أو حريق، وتبلغ قيمتها 100 جنيه سنويا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق