الوطن | المحافظات | ورش عمل حول مهارات التواصل بين الأطباء الجدد والجمهور بـ"طب الزقازيق"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كلف الدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق، والدكتورة ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، تنظيم ورش عمل مكثفة للخريجين الجدد من الدفعة 44 لطب الزقازيق حول مهارات التواصل بين الطبيب والمرضى، وذويهم ومراعاة حسن معاملة الجمهور، وإكسابهم المهارات التي يجب أن يتحلى بها الأطباء في حياتهم العملية.

جاء ذلك خلال كلمته في حفل تخرج بكالوريوس كلية الطب 2016/2017 بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة بحضور الدكتور عبد الحكيم نور الدين نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور عثمان شعلان نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وحضر الاحتفال أيضا الدكتور عبد المنعم أبو شرخ عميد الكلية والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس وأولياء أمور الطلاب، حيث دعا رئيس الجامعة إلى وقفة احترام وتقدير لهم.

وأكد الدكتور عبد الباري للخريجين: "أبواب الجامعة وكلية الطب دائما مفتوحة أمامكم"، مشيراً إلي أن الأولوية في التسجيل بجميع المراحل بالدراسات العليا لخريجي جامعة الزقازيق وأنه من الضروري استغلال سنة الامتياز كفرصة للتدريب واكتساب المهارات.

ومن جانبه طالب الدكتور عبد المنعم أبو شرخ عميد كلية الطب الخريجين الجدد بأن يتحلوا بالإخلاص، وتقوى الله مع المرضى وذويهم طوال الوقت والتحلي بالصبر، فمهنة الطبيب شاقة وتحتاج إلى رجال مخلصون تعمل في أصعب الظروف والأحوال، وقدم التهاني لأولياء الأمور على ما قدموه من جهد وعرق ومصابرة لأبنائهم.

بدء الحفل بتلاوة أيات من الذكر الحكيم للطبيب مصطفى صبحي من خريجي الدفعة 2016/2017، ثم عزفت موسيقى السلام الجمهوري وكلمة الخريجين للطبيب محمد مجدي أول الدفعة، واختتم الحفل بترديد الأطباء لقسم الطبيب خلف الدكتور عبد المنعم أبو شرخ عميد الكلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق