الوطن | المحافظات | بيان من "صحة الإسكندرية" بشأن "تسرب" غاز كلور بمحطة مياه السيوف

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور محمد أبو سليمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم، إنه بناءً على تعليمات مباشرة من الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، تم التحرك لمحطة مياه السيوف لوجود ادعاء تسرب غاز الكلور بمحطة مياه السيوف بمحيط مجمع مدارس تؤثر على الآلاف من التلاميذ.

وأضاف في بيان له، مساء اليوم، أن جميع أجهزة المحافظة من ديوان المحافظة والمديرية والطوارئ توجهت على الفور لمحطة مياه السيوف، ومحيط مجمع المدارس، وتم الدفع بفريق من إدارة صحة البيئة والرصد البيئي، ومدير عام منطقة شرق الطبية، وفريق الصحة المدرسية للمحطة .

وقال "سليمان"، إنه تبين بالمرور على عنبر الكلور الرئيسي بالمحطة، إنه مغلق تماما ولا يتم فتحه إلا عند وصول سيارة الاسطوانات  لتبديلها، وأن جميع عنابر الكلور الموجودة بجوار المرشحات مغلقة تماما، وأن أجهزة الأمان في عنبر الكلور الرئيسي تعمل بكفاءة.

وأضاف أن مهندسي وكيمائيي الرصد البيئي بجهاز شؤن البيئة التابع لمجلس الوزراء وعمل قياسات الهواء بمدارس المنطقة، وعنابر محطة السيوف للمياه وتبينت القياسات أنها صفر، إضافة إلى أنه لم يحدث أي انفجار لمستودع الكلور أو خلافه كما ذكر بالادعاء.

وأوضح أنه تم الكشف على 11 تلميذا من تلاميذ مجمع المدارس، وتم توجه 6 منهم لوحدة طب أسرة السيوف 1 وتبين بالكشف عدم وجود أي مشاكل صحية، و توجه 5 آخرين لمستشفى طلبة سبورتنج، خرجوا بعد التحقق من سلامتهم جميع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق