الوطن | المحافظات | ضابط يعيد عربة فاكهة مصادَرة لـ3 يتيمات

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أمر مأمور قسم شرطة المرافق بمحافظة الغربية، المقدم وسيم قنديل، بإعادة عربة فاكهة وخضراوات إلى 3 فتيات يتيمات، متضمنة البضاعة المصادرة ضمن حملة لشرطة المرافق، مراعاة لظروفهن المادية، وقال المأمور إنه طبّق روح القانون مع الفتيات بعد أن تبين أنهن يتيمات يعملن فى بيع الفاكهة لمساعدة والدتهن فى تدبير نفقات المعيشة، مشيراً إلى أنه طالب القائمين على الحملة برد البضاعة والعربة إلى الفتيات. وأضاف: «الدور الإنسانى لوزارة الداخلية عنصر أساسى فى عملنا».

وقال مصدر مسئول بمديرية أمن الغربية، إن رجال الشرطة أبناء مصر ويعملون فى خدمة المواطن، لافتاً إلى أن غالبية الضباط تبرّعوا بجزء من رواتبهم ضمن مبادرة الإفراج عن الغارمات لمساعدة الأسر الفقيرة، مضيفاً: «ما فعله مأمور قسم شرطة المرافق عمل إنسانى يستحق الإشادة».

وقال البائع «إبراهيم. أ»: «شاهدت الحملة أثناء مصادرة ضباط الحملة لعربة فاكهة البنات اليتيمات، وليس لهن مصدر رزق آخر سوى العمل عليها بعد وفاة والدهن، محمد السمنى، وبعد علم مأمور المرافق بظروفهن أمر بإعادة البضاعة، مع مطالبتهن بعدم الوقوف فى الأماكن المخالفة».

فى سياق موازٍ، أكد «محمد. ع»، تاجر بمنطقة السيد البدوى، أن حملات رفع الإشغالات تشهد منذ فترة أسلوباً جديداً فى التعامل مع الباعة الجائلين، حيث يمر ضباط ورجال قسم شرطة المرافق لمطالبتهم بنقل بضائعهم إلى أماكن أخرى دون مصادرتها، ويجرى تنبيه البائعين مرات عدة قبل المصادرة، مضيفاً: «هذا أسلوب جديد لم نعهده من قبل، حيث تعودنا على مفاجآت حملات المرافق التى تصادر بضاعتنا كلها، مما يعرضنا لخسائر كبيرة».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق