الوطن | العرب و العالم | فائز بجائزة نكروما: "بقالي 25 سنة بدرس رياضيات.. ومهمتي تعليم الشباب"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور عبد الشافي عبادة، أستاذ بكلية العلوم بجامعة الأزهر، والذي فاز بجائزة نكروما على مستوى القارة، إنه فاز بالجائزة في العلوم الأساسية وهي الفيزياء والكيمياء والرياضيات، مشيرا إلى أن تخصصه الرياضيات التطبيقية، حيث إنه يستخدم الرياضيات في حلول مسائل مرتبطة بالفيزياء.

وأضاف "عبادة" خلال حوار أجراه كل من الإعلامي عمرو خليل وريهام السهلي في بث مشترك لقنوات "CBC" و"ON E" و"DMC" و"الحياة"، والذى انطلق من استوديو أعد خصيصا من داخل السفارة المصرية في أديس أبابا بمناسبة رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، مساء الأثنين، أنه يدرس منذ 25 عاما، وما زال يدرس الرياضيات على مستوى البكالريوس والدراسات العليا، وهذه هي المهمة الأساسية له وهي تعليم الشباب لأنه رصيد المستقبل ولا بد من الاعتناء بهم.

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، توزيع جائزة "الزعيم نكروما للتميز العلمي"، خلال فعاليات اليوم الثاني للدورة العادية الـ32 للقمة الإفريقية المقامة في العاصمة الإثيوبية اديس أبابا.

وجائزة الزعيم "نكروما" للتميز العلمي، هي واحدة من أهم الجوائز التي يقدمها الاتحاد الإفريقي على 3 أنواع من الجوائز، تتمثل الجائزة الأولى، في تكريم الفائزين على المستوى القاري، وتمنح جائزتان بقيمة 100 ألف دولار أمريكي لعلماء الرواد الأفارقة، وفقًا لمنشور صادر عن الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق