التخطي إلى المحتوى
رابط التسجيل في مسابقة 30 الف معلم وزارة التربية والتعليم الجديدة شهر فبراير 2022 .. التقديم في مسابقة التربية والتعليم
شروط التقديم في مسابقة 30 الف معلم وزارة التربية والتعليم

رابط التسجيل في مسابقة 30 الف معلم وزارة التربية والتعليم الجديدة شهر فبراير 2022 .. التقديم في مسابقة التربية والتعليم ،التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي برئيس الوزراء مصطفى مدبولي ووزير المالية محمد معيط لبحث تعيين مدرسين جدد بالجهاز الإداري للدولة. وبحسب السفير بسام راضي ، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، وجه الرئيس المصري وقتها لتنظيم إعلان بتعيين 30 ألف معلم سنويًا لمدة 5 سنوات ، لتلبية احتياجات تطوير التعليم.

 

قد يهمك ايضاً : 

مسابقة 30 الف معلم

المنافسة على توظيف 30 الف سيتم الإعلان عن المعلمين يتم الاعلان عنه من خلال المسابقة التي قدمتها وازرة التربية والتعليم مؤخرا ، أي في أوائل مارس ، في مؤتمر صحفي في الوزارة. إلا أن العديد من وسائل الإعلام والخدمات الإخبارية المصرية نشرت سلسلة من الأخبار في سياق تسريبات تتعلق بشروط وأعداد المتقدمين الذين يجب أن يجتمعوا قبل الإعلان الرسمي.

مسابقة وزارة التربية والتعليم 2022

وفقًا تصريحات عدد من المصادر الخاصة ، هناك 10 شروط أساسية تشكل الهيكل الأساسي للمسابقة ، والتي يجب أن يستوفيها المرشح لمنصب تعليمي في المدارس التعليمية على مستوى جمهورية بولندا. بالإضافة إلى ذلك ، أشارت المؤشرات الأولية إلى أن تعيينات المعلمين ستعتمد على المواد الأساسية ، التي تعاني من نقص شديد في جميع المدارس ، وأنه لا توجد أولوية أو تفضيل لأي شخص في التعيين ، باستثناء من لديهم المؤهلات أو التخصص المطلوب.

شروط مسابقة الـ30 ألف معلم

الشرط الأول: الأولوية الأولى هي سد النقص في المعلمين حسب الحاجات المطلوبة وخاصة المواد الأساسية خاصة في المرحلة الابتدائية في جميع مدارس الجمهورية. وبلغ النقص في عدد المعلمين في مدارس الجمهورية التابعة لوزارة التربية والتعليم ، بحسب تصريحات سابقة لنائب الوزير الدكتور رضا حجازي ، أكثر من 320 ألفاً. معلمون.

الشرط الثاني: تخصيص أعلى نسبة من المعلمين ليتم تعيينهم في التعليم الابتدائي ، مع وجود نسبة أقل من التلاميذ في المرحلتين الإعدادية والثانوية ، بما يتناسب مع الاحتياجات المطلوبة.

الشرط الثالث: يكون التعيين والتوزيع وفقاً للإدارة التربوية التي يتبعها مقدم الطلب والتي تسري عليها شروط التعيين لأن هذا سيكون شرطاً أساسياً لمنع النقل والتنازل بين الإدارات المختلفة.

الشرط الرابع: يمنع تقديم الطلبات مباشرة عن طريق الإدارات التعليمية والمديريات العامة وحتى مديريات التنظيم والإدارة في المحافظات.

الشرط الخامس: تقديم طلب مسابقة التوظيف إلكترونيًا عبر الرابط الذي ستعلنه وزارة التربية والتعليم في المؤتمر الصحفي للوزير في مارس من العام المقبل.

الشرط السادس: تحديد نسبة مئوية معينة من عدد المعلمين المراد تعيينهم في المواد المتعلقة بالمدرسة ، مع الأخذ في الاعتبار أن أعلى نسبة من المعلمين ستكون في المواد الأساسية عالية العجز.

الشرط السابع: تعطى الأولوية لمن هم أكبر سنًا في الترشيح وكذلك لمن حصلوا على درجات جامعية أعلى بالإضافة إلى درجة أكاديمية أعلى لأنهم يقعون في فئة المستحقين الأولى ، ثم يتدهورون حسب العمر ، ثم الدرجة ، ثم الأدنى. ثم أدنى درجة أكاديمية.

الشرط الثامن: سيكون هناك لامركزية في التوظيف حسب احتياجات وعجز كل إدارة تعليمية حيث أن التخصصات والأعداد المطلوبة قد تختلف حسب إدارة التعليم.

الشرط التاسع: يكون محل الإقامة أو محل الإقامة المسجل في بطاقة الهوية مرتبطًا بشكل مباشر بالمسابقة وقت تقديم الطلب حتى يتم تعيين المعلم المعين في مكان الإعاقة بالقرب من مكان إقامته.

الشرط العاشر: منح المرشح الذي يقبل تعيينه بدرجة “مدرس مساعد” بعد توقيع اتفاقية التعيين بينه وبين وزارة التربية الوطنية على أن تكون مدة العقد سنتين لدرجة ” مدرس مساعد”.

كم يصل عجز المعلمين في مصر؟

وقال في خطابات سابقة لوزير التربية والتعليم إن وزارته قدمت إحصائيات مثبتة ومفسرة للمعلمين من جميع المواد المطلوبة لسد العجز على مستوى التعليم العام والصفوف والخدمات المساعدة والتعليم الفني.

وبلغ إجمالي عجز المعلمين 320،675 معلمًا ، ويغطي العجز كافة قطاعات التعليم ، حيث بلغ عدد حالات العجز في قطاع الخدمات والصفوف 163 ألفًا. مدرسين ، تعليم عام 126 ألفًا ، تعليم تقني 8 آلاف. معلمون.

في حين أن النقص المدرسي لمبادرة الحياة الجيدة يصل إلى 25 ألف معلم ، إلا أن العمل جار لتقليل النقص في العمالة والنقص الإداري في المحافظات.

متى يتم تعيين المعلمين الجدد ضمن مسابقة الـ30 ألف معلم؟

المنافسة على 30000 سيتم الإعلان عن مدرسين جدد إلى جانب العام الضريبي الجديد 2022/2023 ، فكلما زاد تعيين 30 ألفًا. سيتم تضمين المعلمين الجدد في الميزانية الجديدة للسنة المالية القادمة 2023.

هل سيتم التعيين مباشرة بعد مسابقة الـ30 ألف معلم؟

من المتوخى إجراء تدريب للمعلمين الذين فازوا في المسابقة ، بمعرفة أكاديمية المعلمين المهنية ، من أجل الحصول على شهادة صلاحية. سيكون الحصول على شهادة الصلاحية أيضًا شرطًا للتثبيت والتعيين ، على الرغم من أن المسابقة تتضمن تم الاجتياز بنجاح.

الاوراق المطلوبة للتقديم في مسابقة التربية والتعليم

  • لابد من وجود صورة من البطاقة الشخصية (الرقم القومي) شرط أن تكون سارية.
  • عدد ٢ صورة شخصية للمتقدم.
  • أصل من شهادة الميلاد حديثة بالكمبيوتر.
  • على المتقدم أن يقدم شهادة المؤهل التعليمي وصورة منه.
  • يتم إحضار سجل عائلي الأب إلى الدرجة الرابعة.
  • يتم تقديم شهادة طبية مقدمة من مستشفى حكومي.
  • يتم تقديم الأوراق التي تثبت قيام الشخص المتقدم بالعمل في الإدارة التعليمية لفترة لا تقل عن سنه.
  • لابد من تقديم الموقف التجنيدي للمتقدم أو الخدمة العامة للنساء.

رابط التسجيل في مسابقة التربية والتعليم

سيتم توفير الرابط من خلال هذه الصفحة لبدء اجراءت التقديم في مسابقة وزارة التربية والتعليم هنا.