التخطي إلى المحتوى
هل تخدم محمد صلاح.. تعديلات جديدة على قواعد جائزة الكرة الذهبية
هل تخدم محمد صلاح.. تعديلات جديدة على قواعد جائزة الكرة الذهبية

هل تخدم محمد صلاح.. تعديلات جديدة على قواعد جائزة الكرة الذهبية،أعلنت مجلة  فوبتول الفرنسية عن عدة تغييرات في قواعد الكرة الذهبية ، والتي تُمنح سنويًا لأفضل اللاعبين في العالم. وقالت فرانس فوتبول في بيان رسمي ، إنه سيتم اختيار أفضل لاعب في العالم بناءً على أدائه خلال الموسم وليس طوال العام كما في الماضي.

كما ورد في بيان المجلة الفرنسية ، سيتم تقييم اللاعب أولاً على أساس أدائه الفردي ، ثم على الجانب الجماعي والألقاب التي فاز بها مع الفريق. يشير بيان كرة القدم الفرنسية إلى أن هيئة المحلفين ، بما في ذلك صحفي واحد من كل دولة.

سيتم تخفيضها حيث سيسمح لممثلي أكبر 100 دولة “وفقًا لتصنيفات الفيفا” بالتصويت بدلاً من 170 دولة كما كان قبل تصويت المندوبين. عاد نجم باريس سان جيرمان الفرنسي ليونيل ميسي إلى أرضه بالكرة الذهبية ، فيما احتل محمد صلاح نجم ليفربول في المركز السابع.

وأشار بيان “فرانس فوتبول” إلى أنه سيتم تقليص هيئة المحلفين ، بما في ذلك الصحفيين من كل دولة ، حيث سيسمح لممثلي أكبر 100 دولة “وفقًا لتصنيفات الفيفا” بالتصويت بدلاً من 170 دولة كما كان من قبل. يصوت المندوبون.

عاد نجم باريس سان جيرمان الفرنسي ليونيل ميسي إلى أرضه بالكرة الذهبية ، فيما احتل محمد صلاح نجم ليفربول في المركز السابع. كان أداء محمد صلاح في ليفربول العام الماضي أسطورة ، لكن الفشل في الفوز باللقب الجماعي يتركه في المركز السابع في مسابقة الكرة الذهبية عام 2021.

يتصدر محمد صلاح قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم برصيد 19 هدفًا بفارق 12 هدفًا عن زميله البرتغالي صاحب المركز الثاني دييجو جوتا. ويحتل محمد صلاح المركز الثالث في قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم برصيد ثمانية أهداف.

ويتساوى مع مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة ، خلف نجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي برصيد 12 هدفا ، ويحتل سيباستيان هالر المركز الثاني برصيد 11 هدفا.

سجل محمد صلاح ركلة جزاء في كأس الدوري الإنجليزي ضد تشيلسي في “ النهائي ” وساهم في تتويج الفريق باللقب الأول لموسم 2021-2022.