الفنانة القديرة سميرة أحمد لـ«المصري اليوم»: نطالب الرئيس بالاستفادة من نجوم «الزمن الجميل»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لاقتراحات اماكن الخروج

وجهت الفنانة الكبيرة سميرة أحمد رسالة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، بهدف النهوض بالفن والحفاظ عليه وعلى النجوم الكبار وغير المتواجدين على الساحة الفنية وتؤثر عليهم بالسلب نفسيًا، كما حدث مؤخرًا للفنان يوسف شعبان وغيره من النجوم، مثل محمود ياسين، عزت العلايلى، لافتًة إلى أن هؤلاء جميعًا رحلوا ولم يتبق إلا القليل من الكبار.

وأضافت الفنانة سميرة أحمد، في تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»: «أعلم مشاغلك يا ريس، لكن أملنا فيك ومعك للحفاظ على الفن ونجوم الزمن الجميل بضرورة اجتماع عاجل مع النجوم الكبار والقدامى والنقباء، ووضع خطة للنهوض بالفن ومناقشتها».

وتابعت: «يكفى أن أقدم عملا محترما والناس كلها بتقابلنى بسيرتى وتاريخى الفنى الجيد، ويقولوا لى يا فنانة يا محترمة، كنا ولا زلنا جيل الزمن الجميل لا يبحث عن المادة بقدر الدور الجيد المؤثر في المجتمع، لأننا نعتبرها رسالة تتوارثها الأجيال».

وأشارت إلى أن هذه المطالب تعلم جيدًا أن الرئيس طالما نادى من قبل بالفن الهادف، خاصة أنه كانت شرفت بلقائه من قبل، مضيفًة أن من أهدافه الدائمة التي يريدها صناعة نهضة فنية كبيرة، وهذا ما نطالب به أيضًا، وسبق أن نادى به الفنان الكبير محمد صبحى، مؤخرًا، وأنها تتمنى أن يحدث ذلك سريعا قبل رحيل نجوم الزمن الجميل دون الاستفادة من خبراتهم الفنية، والذين طالما قدموا أجمل الأعمال والتى ظلت خالدة حتى الآن ويطالب بها الكثيرون.

الفنانة سميرة أحمد مع الفنان محمود ياسين

وعن أزمة المسلسل الذي كان مقررا تقديمه وهو «بالحب هنعدى» قالت إنه كان سيجمعها بالفنان الراحل يوسف شعبان، وكانت قصته بطولية اجتماعية، لافتًة إلى أنها كانت متبرعة بأجرها بالكامل إلى صندوق «تحيا مصر»، ولكن للأسف العمل توقف ولا يعلم أحد أسبابه.

وأوضحت أن العمل قصته: «كان سيبدأ بصورة من الفرح لفيلم أم العروسة وفستان وكذلك بالفستان الأبيض والبدلة واللى أنا وهو محتفظين بيها لغاية دلوقتى، لافتة إلى أنه كان الأمل الوحيد للفنان الكبير يوسف شعبان له في حياته، والذى أدى إلى دخوله في اكتئاب بسبب منعه وعدم استكماله.

الفنانة سميرة أحمد مع الفنان خالد ذكى

وتابعت: «كان هيكون في ربط بين الفيلم والمسلسل، اللى إحنا فيه برضه متزوجين، فأنا زوجته في مسلسل بالحب هنعدى، واتفقنا أننا نبتدى المسلسل بالاحتفال بعيد زواجنا بعد أربعين سنة علشان نلبس نفس البدلة والفستان القديم، وبتظهر في الخلفية وبتورينا بقينا فيه، وهو يعمل رئيس المحكمة الدستورية العليا، ونحتفل كل يوم عيد جواز باللبس القديم»، لافتًة إلى أن المسلسل قصة وطنية وبه بعض مشاهد اغتيال النائب العام هشام بركات، «وهذا المسلسل وطنى اجتماعى أسرى، وأنا حزينة جدًا لأنى مقدرتش أحقق حلم يوسف شعبان».

وأضافت أن فيلم «أم العروسة» جمعها مع الفنان يوسف شعبان منذ بداية الستينيات، مضيفًة أنهما كانا سيجتمعان معًا من خلال المسلسل الجديد «بالحب هنعدى»، والذى اعتبره أمنيته الوحيدة، وسبب رجوعه بعد اعتزاله الفن حينما قال لها «هرجع معاكى».

وتابعت: «بالفعل تعاقدنا على المسلسل أنا وهو ومجموعة من الزملاء، وقال لى شوفتى السنين يا ميريت ستريت مصر، وهذا ما كان يلقبنى به دائمًا، وكذلك سمسمة، أو سمرة، وكنت ببقى سعيدة، وطبعا قرأنا الرواية وقال كفاية إنى أرجع بيها معاكى، فكانت فرحته كبيرة قوى وأنا فرحانة لسعادته».

وقالت الفنانة الكبيرة سميرة أحمد إن علاقتها بدأت بالفنان الكبير يوسف شعبان في الستينيات، حتى أصبحت علاقة وطيدة به وبعائلته، وأمنيته الوحيدة كانت استكمال مسلسل «بالحب هنعدى»، والذى كان مقررا تصويره ولكنه توقف دون معرفة الأسباب: «حسبى الله ونعم الوكيل».

الفنانة سميرة أحمد مع الفنان عزت العلايلى

وتابعت: «فرحته كانت علشان المسلسل وكمان علشان اشتراكنا في عمل واحد مع بعض وفرحت لفرحته وسعادته وكان نفسى قبل ما يموت يتحقق حلمه لأن رجوعه معايا بالعمل ده كان أمله في الحياة، بينا كيميا في التصوير، لكم أن تتخيوا من الستينيات مبطلش السؤال عني».

وتابعت: «قبل ما يسافر بيروت اتكلمت معاه، وكل شوية بيسأل عليا، ولما سافر كان يسألنى دايما إحنا عملنا إيه في المسلسل ووصل لفين، لغاية ما جاله اكتئاب وأنا كمان». وقالت سميرة أحمد: «من وقت ما تشاركنا في فيلم أم العروسة مبطلش السؤال عنى، كانت صداقتى معاه قوية وعملنا مع بعض أحلى أعمال، الشغل معاه متعة، وكان من أحب الناس لقلبى، وأنا بشتغل معاه بحس الشخصية اللى قدامى هي الحقيقية».

الفنانة سميرة أحمد مع الفنان يوسف شعبان

وتابعت: «فى 2017 جاله اكتئاب وأنا كمان، واتصلت بيه فوراً وقلت له أنت هتعتزل؟ هيبقى عندنا فنان زيك إزاى تانى، قالى هرجع بس معاكى، فكنت سبب رجوعه وإلغاء فكرة الاعتزال».

رصيد من الأعمال قدمتها سميرة أحمد مع الراحل، والتى ذكرت منها فيلم «أم العروسة»، «امرأة من زمن الحب»، و«أميرة في عابدين».

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    183,010

  • تعافي

    141,347

  • وفيات

    10,736

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق