برلمانية : تعزيز الاستثمار الصناعي الوطني خطوة لتنمية الصناعات في ظل كورونا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت صبورة السيد، عضو مجلس النواب، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الحكومة بشأن تعزيز الاستثمار الصناعي الوطني بالاشتراك مع خبرات القطاع الخاص، قرار حكيم من الرئيس في ظل تفشي فيروس كورونا، كما انها خطوة جديدة لتنمية الصناعات والمنتجات المصرية.

وأشارت «السيد»، خلال البيان الصادر عنها، أنه بالرغم من التحديات التي تعاني منها بعض الصناعات الوطنية وخاصة بعد أزمة جائحة كورونا إلا أن هناك بعض الصناعات لديها العديد من الفرص لتعميق التصنيع المحلي، ويأتي ذلك من خلال إعادة تشغيل المصانع المتوقفة والمتعثرة في ظل مبادرة البنك المركزى لحل المشاكل التمويلية للمصانع المتعثرة، فضلا عن زيادة الاعتماد على المنتجات المحلية بعد التوقف عن استيراد منتجات من دول معينة في ظل أزمة كورونا.

وأكدت عضو مجلس النواب، على ضرورة سد الاحتياجات الداخلية فضلا عن ضرورة توطين الصناعة في ضوء انخفاض الواردات الصناعية لتأثر سلاسل التوريد العالمية، ووجود فرص لنفاذ الصادرات المصرية لبعض الأسواق العالمية والإقليمية مما يخلق فرصاً هائلة للصناعات الصغيرة القائمة والجديدة لتكون مغذية ومكملة للصناعات الكبيرة.

وطالبت البرلمانية، الحكومة بتحقيق التوافق بين المواصفات المصرية مع مثيلتها الدولية لزيادة تنافسية المنتج المصرى في الاسواق الداخلية والخارجية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق