كرم جبر: لا سلام في الشرق الأوسط إلا بحل القضية الفلسطينية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتقديم 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة، هي تأكيد على الدور المصري الاستراتيجي في القضية الفلسطينية، مؤكدا أن مصر لم تبخل يوما عن القضية الفلسطينية ولم تتخلى عن الفلسطينيين، وتحشد المجتمع الدولي من أجل حل عادل للقضية الفلسطينية.

وأضاف جبر خلال مداخلة تلفزيونية؛ أن الـ500 مليون دولار لن يذهبوا إلا من أجل إعادة إعمار غزة وتعويض من تضررت منازلهم؛ وأن من سيتولى المسئولية شركات المقاولات المصرية بلا وسطاء بهدف مساعدة الأشقاء في فلسطين.

وتابع أن مصر قادرة على ضبط إنفاق الـ500 مليون دولار ليذهب كل دولار إلى مكانه؛ مضيفا أن مصر تبنت دعوة للأشقاء العرب للسير في اتجاهين اتجاه السلام واتجاه إعمار غزة ونحن لن نبخل على أشقائنا الفلسطينيين كونهم شعب تحت المعاناة؛ كون غزة تعد برميل بارود.

وأضاف أن مصر وجهت نداء إلى العالم ولضمير الأحرار على مستوى العالم من أجل حل أزمة شعب يعاني منذ 50 سنة، وهي أزمة متكررة في ظل استخدام إسرائيل قوة باطشة وتقتل أطفالا في صور تهتز لها الإنسانية، وآن الأوان لوضع حل لهذه المهزلة؛ مشيرا إلى أن إسرائيل تستعرض قوتها على شعب أعزل ولم تقض على صواريخ حماس وتستهدف أهدافا مدنية، وسط مناشدة لإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

وأوضح رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن الشعب الفلسطيني يتعرض لهجوم بربري، مثنيا على دور الرئيس عبدالفتاح السيسي وفق تحركاته الواعية، موجها التحية إلى وفد المخابرات العامة الذي يبذل مجهودا لحقن الدماء بين الطرفين والوقف الفوري لإطلاق النار، حيث أن إسرائيل تهدم بيوت الفلسطينيين وحماس تطلق الصواريخ، وذلك من أجل إخراج القضية الفلسطينية من ثلاجة الموتى وضخ دماء جديدة، لأنه لا سلام في الشرق الأوسط إلا بحل القضية الفلسطينية.

0 تعليق