إنجاز علمي غير مسبوق .. تصنيف الخمس نجوم للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

حققت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إنجازًا فريدًا لأول مرة في تاريخ الجامعات المصرية،  بحصولها على تقييم الخمس نجوم كتقييم عام للجامعة QS 5 Stars Overall Ranking، حيث يعد تصنيف QS، أحد اهم تصنيفين للجامعات على مستوى العالم إلى جانب تقييم التايمز للتعليم الجامعي.


وبذلك تنضم الاكاديمية إلى قائمة جامعات الوطن العربى الحاصلة على تقييم 5 نجوم والتي تضم على 11 جامعة أخرى فقط على مستوى الوطن العربي.


يأتي ذلك انعكاسا للنقلة النوعية الجديدة للدراسة الجامعية في مصر والتي قادتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بفضل الامكانات الضخمة التي تمتكلها إذ أصبحت منصة تجمع تحت مظلتها نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس والكوادر البشرية.

وتعد الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري هي الجامعة المصرية الوحيدة التى حصلت على هذا التقييم الدولى المتميز للجامعات.

وقال الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية، إن بذلك التقييم تعتبر «الأكاديمية» أول جامعة على مستوى جامعات مصر تحصل على تقييم 5 نجوم في سبعة مؤشرات مختلفة ضمن تقييم مؤسسة “كيو إس”.
وأكد «عبدالغفار» أن تلك الطفرة النوعية في ترتيب الأكاديمية على مختلف المستويات محليًّا وإقليميًّا وعالميًّا هي محصلة جهد ونتاج عمل شاق من جانب السادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالإضافة إلى استراتيجية وخطة محددة حتى تواصل الأكاديمية نشر رسالتها بعد أن أصبحت صرحًا علميًّا شامخًا ومنارة للعلم في مصر والعالم العربي.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بما لديها من مميزات وكفاءات قادرة دومًا قادرة على الإرتقاء والتقدم والتجدد والتكيف بما يتناسب مع التطورات العلمية والتكنولوجية على مستوى المنظومة التعليمية في مختلف دول العالم.

وأضاف «عبدالغفار» أن الأكاديمية حققت قفزات تطويرية متلاحقة على مدى فترات متعاقبة لتحقيق شمولية التطوير في السياسة التعليمية والتأهيل والتدريب، في ظل عصر الثورة الصناعية ومتطلبات الذكاء الاصطناعي.

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق