التحقيق فى احتراق يخت سياحى فى الغردقة.. وإخماد حريق بالإسكندرية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تحقق نيابة الغردقة، برئاسة المستشار حسن عادل، رئيس النيابة، فى حادث احتراق يخت سياحى مملوك لصاحب قرية سياحية بالغردقة وغرقه وفقد أحد العاملين عليه وإنقاذ 7 آخرين، وذلك أثناء قيامه برحلة بحرية بالقرب من سواحل مدينة الغردقة.

وكشفت التحقيقات الأولية أن سبب الحريق انفجار أسطوانة الغاز بمطبح اليخت وامتداد النيران إلى جميع أنحاء اليخت وغرقه فى مياه البحر.

وكان حريق ضخم قد اندلع بأحد اليخوت الشراعية السياحية بالقرب من قطعة أبورمادا جنوب جزيرة الجفتون بالبحر الأحمر، حيث غطت سحب الدخان سماء المنطقة، وتم إنقاذ 7 أشخاص، وفُقد شخص آخر.

وتبين من المعلومات الأولية أن اليخت كان يحمل نحو 8 أشخاص فى رحلة بحرية، وتم إنقاذهم دون حدوث إصابات، وتداول عدد من الأشخاص فيديو لاحتراق اليخت، وجرى إنقاذ مَن كانوا على متن اليخت من خلال عدد من اللنشات التى تصادف وجودها بالقرب من الحريق. والتهمت النيران اليخت بالكامل حتى تعرض للغرق.

من جهة أخرى، تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق اندلع، أمس، بكافتيريا أسفل عقار بمنطقة سيدى بشر على كورنيش الإسكندرية.

وتلقى قسم شرطة المنتزه أول بلاغًا يفيد باندلاع حريق بعقار بطريق الكورنيش بمنطقة سيدى بشر بحرى، وانتقل ضباط مباحث القسم وقوات الحماية المدنية إلى موقع البلاغ. وتبين من الفحص نشوب حريق بكافتيريا «ترانزيت»، مكونة من طابقين بالعقار المشار إليه بجوار شارع خليل حمادة، ما أسفر عن احتراق وتفحم محتوياتها بالكامل، واختناق 4 من العاملين، تم إسعافهم بموقع الحادث، والسيطرة على النيران وإخماد الحريق بواسطة 5 سيارات إطفاء ومنع امتداده إلى باقى طوابق العقار. وتحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة المنتزه أول، وجارٍ العرض على النيابة العامة للتحقيق.

أخبار ذات صلة

0 تعليق