المشدد ٥ سنوات لجزار متهم بقتل شاب لسرقة دراجته النارية بالشرقية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قضت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار سامي عبدالحليم غنيم، وعضوية المستشارين وليد المهدي، وأمير زكي، وسكرتارية خالد إسماعيل، الخميس، بمعاقبة جزار بالسجن المشدد ٥ سنوات، في واقعة اتهامه بقتل شاب لسرقة دراجته النارية، كما قضت المحكمة ببراءة اثنين آخرين في القضية.

تعود أحداث القضية رقم 3757 لسنة 2020 جنايات صان الحجر، والمقيدة برقم 604 لسنة 2020 كلي شمال الزقازيق، عندما تلقي اللواء عاطف مهران، مساعد وزير الداخلية لأمن الشرقية السابق، إخطارا من اللواء عمرو رؤوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بشأن ما ورد من بلاغ لمركز شرطة صان الحجر، بالعثور على جثة «ع. م. أ»، 30 عاما، مقيم بدائرة المركز جثة هامدة، في ترعة بناحية كفر المسلمية، وبه إصابات بفروة الرأس والظهر والعنق.

جري تشكيل فريق بحث جنائي، بالتنسيق بين قطاع الأمن العام، وضباط إدارة البحث الجنائى لكشف ملابسات الواقعة وكيفية حدوثها، توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من «م. ع. ي»، 27 عاما، جزار ومقيم بمركز فاقوس، و«ث. ص. ع»، 20 عاما، حداد ومقيم بمركز أولاد صقر، و«و. س. ع»، 33 عاما، فران ومقيم بمركز صان الحجر، وكشفت التحقيقات قيام المتهمين الأول والثاني بسرقة دراجة نارية من أمام منزل المجني عليه، والمملوكة للمدعو «م. أ. الـ»، ولاذا بالفرار وحال اكتشاف المجني عليه الواقعة استقل دراجته البخارية لملاحقتهما، وما إن أبصره المتهم الأول حتى انحرف عليه بالدراجة قيادته محل السرقة وركله بقدمه فاختل توازنه وسقط في الترعة، ما أدي لإصابته التي أودت بحياته، وقاما ببيعها للمتهم الثالث الذي قام بإخفائها رغم علمه بكونها من متحصلات تلك الجريمة.

عقب تقنين الإجراءات، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين، وبمواجهتهم أقروا بارتكابهم الواقعة وأرشد المتهم الثالث عن الدراجة محل السرقة، وبالعرض على النيابة العامة أحالتهم لمحكمة الجنايات التي أصدرت قرارها المتقدم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق