الأحد المقبل.. «صحة الحيوان» ينظم دورة تدريبية للأمان الحيوي في المزارع السمكية

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كلف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى مركز البحوث الزراعية بالتعاون مع الجامعات المصرية لتفعيل الدور المجتمعي والتقني والعلمي بمعامل وزارة الزراعة ومنها المعامل المعتمدة التابعة لمعهد بحوث الصحة الحيوانية.

يأتي ذلك بينما يقوم معهد بحوث الصحة الحيوانية بتنفيذ دورة تدريبية بعنوان «الآمان الحيوي بالمزارع السمكية» وذلك بالتعاون مع كلية الطب البيطرى جامعة قناة السويس في الفترة من 6 إلى 8 يونيه 2021 بقاعة كلية الطب البيطرى جامعة قناة السويس وذلك تفعيلاً للبروتوكول الموقع بين المعهد والكلية في تنفيذ الدورات التدريبية المشتركة لثقل مهارات الطلبة والاطباء البيطريين في المجالات العلمية المختلفة.
وقال الدكتور ممتاز شاهين مدير المعهد في تصريحات صحفيه اليوم الجمعة أن تلك الدورة تأتى ضمن الخطة التدريبية التي يتبناها المعهد مع كلية الطلب البيطرى جامعة قناة السويس لثقل مهارات الأطباء البيطريين والمهندسين الزراعيين والطلبة وحديثي التخرج من العاملين في مجال المزارع السمكية.
وشدد «شاهين»، على أهمية التركيز على الإجراءات الحديثة للأمان الحيوي في المفرخات والمزارع السمكية الواجب تنفيذها لرفع الكفاءة الإنتاجية للمزارع السمكية، لضمان زيادة الإنتاجية وتنفيذ مشروعات للاستزراع السمكي.

وتحدث الدكتور عصام كامل مدير مركز التدريب أن الدورة لاقت أقبالا كبيراً خاصة بين حديثي التخرج ووصل عدد المشتركين في الدورة إلى 40 متدرب حتى الآن ـ لافتا إلى أنه سيتم منح المتدربين شهادة معتمدة من مركز التدريب والتعلم والاستشارات طبقاً لمواصفات الأيزو 21001.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق