سالم عبدالجليل: حسين يعقوب أسس لتيار يرى أنه على الحق ومن خالفه على الباطل

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

علق الشيخ سالم عبدالجليل، وكيل وزارة الأوقاف الأسبق، على نص شهادة محمد حسين يعقوب، أمام محكمة جنايات القاهرة، التي تنظر القضية المعروفة إعلاميًا بـ«داعش إمبابة».

وحذر عبدالجليل، عبر تدوينة بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» الأربعاء: من «اتباع من يروجون لآرائهم الشخصية دون الاستناد إلى أي منهجية شرعية.. انتبهوا.. نموذج الشيخ يعقوب متكرر».

وانتقد عبدالجليل، يعقوب، لكونه «يقدم نفسه على أنه النموذج الأمثل الذي يؤخذ منه الدين وليس من غيره، إلا أنه حسب اعترافه- لم يتخرج من جامعة دينية ولم يدرس بمنهجية شرعية، وكل ما يقوله على حد قوله آراء شخصية».

وتابع: «هذا النموذج أسس لتيار يرى أنه على الحق المطلق ومن خالفه فهو على الباطل المطلق، هذا النموذج قدم الأحكام الشرعية مختزلة في حكم واحد وما عداه باطل، في حين أن الحكم الشرعي في الأمور الفرعية مقبول فيه الاختلاف، بل الاختلاف مظهر من مظاهر الله».

وحذر عبدالجليل من الانخداع بمظهر التدين وضرورة الالتفات إلى من نستقس منهم العلوم الدينية قائلًا: «مظهر التدين هو أمر شخصي، لكن الظهور بمظهر الشيخ المعلم يجب أن يكون للمؤهلين فحسب، إنها ليست فقط مسؤولية المعلم.. بل هي مسؤولية المتعلم أيضًا» وتابع :«انظروا عمن تأخذون دينكم».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق