ما هي المحطات التي يمر بها القطار الكهربائي الخفيف ؟

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف مصدر مسئول بوزارة النقل ان كل محطة من محطات القطار الكهربائي سيكون بها متاجر لبراندات مصرية و عالمية وايضا مطاعم و كافيهات لخدمة المنطقة المحيطة بها، بخلاف جراجات للسيارات لتشجيع أصحاب الملاكي لاستخدام النقل العام.

وأشار المصدر أن محطات القطار الخفيف هى : عدلي منصور – العبور – المستقبل – الشروق – هيليوبليس الجديدة - بدر - المنطقة الصناعية - العاشر من رمضان - الروبيكي – حدائق العاصمة - مطار العاصمة الإدارية – الفنون والثقافة - كتدرائية ميلاد المسيح - الأوكتاجون - المدينة الرياضية - المحطة المركزية.

وتابع المصدر أن القطار الخفيف سيتبادل مع مترو القاهرة في محطة (عدلي منصور) و مع مونوريل القاهرة في محطة (الثقافة و الفنون) ومع القطار السريع في (المحطة المركزية).

ومن المقرر بدء تنفيذ 3 محطات جديدة داخل عمق مدينة العاشر من رمضان : محطة غرب العاشر من رمضان - محطة العاشر من رمضان ٢ - محطة مركز المدينة (الأسماء مبدئية).

يذكر أن وزير النقل في ختام زيارته لإسبانيا، يرافقه المهندس مصطفى أبو المكارم زيارة لمصانع شركة تالجو في شمال إسبانيا أجرى جولة تفقدية للقطارات الجاري تصنيعها لمصر وعددها 6 قطارات مكيفة جديدة وفقًا للعقد المبرم بين الجانبين بإجمالي تكلفة 157 مليون يورو شاملة عقد الصيانة وقطع الغيار، حيث كان في استقباله جونزالو فيرنانديز العضو المنتدب لشركة تالجو.

بدأت الزيارة باستعراض مسئولي تالجو لإمكانات المصنع وجميع مراحل التصنيع والتي تشمل «تصنيع وتجميع هيكل العربات - الدهان - تجميع المكونات الكهربية والميكانيكية والدواخل - الاختبارات الاستاتيكية - ضم عربات القطار».

وأكدت شركة تالجو أن القطار الأول من صفقة تصنيع وتوريد 6 قطارات لصالح هيئة السكك الحديدية المصرية في المرحلة النهائية لتصنيع، بينما القطار الثاني في مرحلة التجميع وجاري حاليًا تجميع هيكل عربات القطارين الثالث والرابع، كذلك أوضحت الشركة أن تصنيع قطارات مصر تأخذ الأولوية الأولى حاليًا بين القطارات الأخرى التي يتم تصنيعها لألمانيا وإسبانيا.

عقب ذلك، توجه الوزير والعضو المنتدب للشركة مع الوفد المرافق في جولة داخل المصنع وتم مشاهدة القطارات المتعاقد عليها في كل مراحل التصنيع.

واختتم وزير النقل جولته داخل المصنع بتفقد عربات الدرجة الأولى والثانية للقطار الأول الذي تم تصنيعه للهيئة، وقد وجه الوزير تعليماته للشركة بتلافي بعض الملاحظات الفنية قبل شحن القطار الأول الى مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق