ما هو مخدر الشابو وتأثيره على المتعاطي؟.. إدمان من أول مرة ويؤدي للوفاة

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور نبيل عبدالمقصود، أستاذ علاج السموم والإدمان بكلية الطب بجامعة القاهرة، إن مخدر الشابو موجود في مصر منذ مدة كبيرة؛ لكنه انتشر بشكل كبير مؤخرًا، موضحًا أنه تم إضافة مواد محلية أكثر خطورة، والتجار أصبحوا يضيفون موادًا مميتة لغير القادرين ماديًا؛ موضحًا أنه يستهدف جميع الطبقات (الأغنياء والفقراء).

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "صدى البلد" ، أن تعاطي الشابو يجعل الإنسان يدمنه من أول مرة؛ لأنه يسيطر على الخلايا العصبية في الجسم؛ حيث تمنح متعاطيه نشاط وطاقة وقوة غير طبيعية (10 رجالة في راجل) لا يستطيع الإنسان تحملها؛ ما تجعل ردود أفعاله خارج السيطرة.

وأكد أن متعاطي الشابو قد يحدث له انفجار في الأوعية الدموية، وارتفاع دقات القلب لدرجة قد تجعله يتوقف، وفقدان الوزن بسبب إنتهاء الشهية للأكل؛ ما يدفعه لحدوث تهيؤات بصرية وعقلية لعالم افتراضي؛ ما يجعل الشابو يمثل كارثة في عالم المخدرات؛ ليصبح أقوى 100 مرة من الهيروين والمخدرات.

وأوضح أنه عُرض عليه بنين وبنات من كل الطبقات يتعاطون الشابو؛ لافتًا إلى أن سعر الجرام يصل إلى 1200 جنيه (للأغنياء).

وأشار إلى أن مظاهر التعاطي تظهر على سلوكيات الشخص؛ حيث يصبح عصبي جدًا ويرفض الأكل، وظهور هالات سوداء حول العينين، ويفقد القدرة على النوم؛ حيث تعمل هذه المادة داخل الجسم حتى 24 ساعة، لافتًا إلى أن الإنسان الطبيعي لا يحتمل القدرة على عدم النوم بشكل متواصل لمدة 48 ساعة؛ وذلك في إشارة لكيفية معرفة الأسرة أعراض متعاطي الشابو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق