اللقطات الأولى لانطلاق فاعليات "100 مليون صحة" بالشرقية

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
انطلقتَّ، صباح اليوم الجمعة، المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي والأمراض الغير سارية "100 مليون صحة" بمحافظة الشرقية، بحضور الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، والدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، والدكتور خالد فوزي، مشرف قطاع شئون الأقاليم بالوزارة على الحملة بمُختلف محافظات الجمهورية.

وبدأت فاعليات الحملة من مسجد "الفتح" بالزقازيق، ومطرانية "الزقازيق ومنيا القمح" للأقباط الأرثوذكس، وكنيسة "السيدة العذراء" بالعاصمة الشرقاوية، ومستشفى "الزقازيق" العام، ومكتب صحة ثانٍ الزقازيق، ونادي الشرقية الرياضي، ومستشفى "المبرة".

وكشف الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، تفاصيل الحملة، منوهًا بأنها تستهدف القضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية "ضغط الدم – السكري – السمنة".

وأشار مسعود، إلى أن الحملة تستهدف الحملة 4 ملايين مواطن من أبناء الشرقية يبلُغ عمرهم 18 سنة فأكثر، وأن هناك 341 منشأة صحية تعمل كنقاط ثابتة بالحملة، بخلاف النقاط المتحركة، وذلك بمشاركة 1365 فرد (فريق عمل)، على أن يتم إجراء الفحوصات والكشف الطبي من خلال تقديم بطاقة الرقم القومي فقط، وعلاج المصابين دون أي مقابل.

وشدد وكيل وزارة الصحة بالشرقية، على أن الحملة مستمرة يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً بجميع أيام الأسبوع، حتى يوم الثلاثاء 30 أبريل المُقبل.

رفع درجة الاستعدادت القصوى لاستقبال "100 مليون صحة" بالشرقية
أعلن الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، عن تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة، بالإضافة إلى غرف عمليات فرعية بكافة المراكز والمدن والأحياء ومديريات الخدمات، على أن يترأسها أحد المسئولين بذات الجهة؛ وذلك لتذليل كافة العقبات التي تواجه الأطقم الطبية خلال فترة تنفيذ حملة "100 مليون صحة، والتي تنطلق بعد غدٍ الجمعة.

وأضاف المحافظ، أن الإعلان عن المبادرة لتوعية المواطنين وتقديم الإرشادات اللازمة مسألة في غالية الأهمية، مشيرًا إلى رفع كفاءة جميع المرافق بالمنشأت الطبية والمراكز العلاجية التي يتواجد بها أفراد الحملة وتقديم كافة أوجه الدعم اللوجيستي للأطقم الطبية بنطاق المحافظة.

وكلفَّ الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بتقديم تقرير أسبوعي عما تم تحقيقه من مجهودات فاعلة وناجزة، مع توضيح الإيجابيات والسلبيات والعرض على المحافظ لاتخاذ اللازم.

وشدد محافظ الشرقية على ضرورة تواجد مديري المديريات أو وكلائهم التي يرتبط عملها بتقديم خدمات للمواطنين ورؤساء المراكز والمدن والأحياء أو نوابهم، وذلك للتصرف فيما يطرأ من وقائع وأحداث والعمل على إتاحة كافة السُبل لإنجاح الحملة، موجهًا برفع درجة الاستعداد القصوى لتنفيذ الحملة وتحقيق المستهدف منها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق