الوطن | المحافظات | الحفناوي: "100 مليون صحة" بالمنوفية فحصت 2.1 مليون مواطن بنسبة 83%

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة المنوفية، انتهاء مبادرة 100 مليون صحة بالإقليم، وفحص نحو 2 مليون و110 آلاف مواطن بنسبة تخطت الـ83% من إجمالي المستهدف، في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على "فيرس سي" والكشف عن الأمراض غير السارية.

وأكد الدكتور نصيف الحفناوي، وكيل الوزارة بالمنوفية، لـ"الوطن"، أن إجمالى عدد المستهدفين من المبادرة على مستوى المحافظة يبلغ 2 مليون و546 ألف مواطن ، مشيرا إلى أن هذا الرقم جاء من قواعد البيانات للجنة العليا للانتخابات والتي تعتمد على محل الإقامة في بطاقة الرقم القومي، وليس محل الإقامة الفعلية.

وأشار إلى أن المنوفية حققت نسبة عالية في تنفيذ المبادرة، وبجودة عالية، وهي صاحبة المركز الثاني على مستوى محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أنه تم فحص عشرات الآلاف من المواطنين المقيمين من خلال فرق المسح المتمركزة أمام محطات المترو، والحملات التي استهدفت المصانع في مدينة السادات، من خلال فرق محافظة البحيرة، وكذلك المناطق المتاخمة لمدينة بنها بمحافظة القليوبية، وكل ذلك لم يضاف إلى نسب المستهدف في المحافظة، رغم تأكيدات الوزارة بإضافتهم على كود المحافظة.

وأضاف الحفناوى، إلى أنه سيتم تخصيص مقر لكل مركز من مراكز المحافظة، لاستمرار عمل الفحوصات لمدة شهر آخر، ليتمكن الجميع من إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، للحفاظ على صحتهم.

وناشد وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، المواطنين الذين لم يتم الكشف عليهم، سرعة التوجه للمقرات الخاصة بالمبادرة لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق