الوطن | المحافظات | تقرير رسمي بالسويس: 132 قرار إزالة لعقارات بحي الأربعين

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انتهى الجهاز التنفيذي لمحافظة السويس من حصر أعداد العقارات المهددة بالانهيار داخل حي الأربعين أكبر احياء المحافظة والذي يقيم به 60% من سكان المحافظة، وأسفر التقرير عن وجود 132 عقار صادر لهم قرار بالإذالة من بينهم 101 عقار يمثل خطورة داهمه.

وتسلم محافظ السويس اللواء عبد المجيد صقر، التقرير من الجهاز التنفيذي وحي الأربعين والذي أكد أنه يوجد داخل العقارات التي تمثل خطورة داهمه وصادر قرار بإزالتها 316 أسرة، ومتواجدين داخل مناطق سكنية مختلفة بحي الأربعين من بينها كفر النجار وكفر سليم وكفر كامل.

وأكد التقرير، أنه خلال الخمس أعوام الماضية تعرضت 6 عقارات للانهيار أو الميل داخل منطقة كفر سليم السكنية وهي عقارات صدر لها قرارات بالإزالة من على سطح الأرض لخطورتها على السكان.

وأكد مصدر مسؤول بمديرية الإسكان بالسويس، أن محافظ السويس سيبدأ بنقل أعداد من الأسر إلى عمارتين تابعتين للمحافظة بمنطقة العبور السكنية يتوفر بهم وحدات سكنية، وتم وضع خطة كاملة لنقل جميع الأسر على مراحل للمدن الجديدة المتوفر بها عمارات سكنية تابعة لمحافظة السويس.

وقال صبري حسين، عامل من سكان منطقة كفر سليم، لـ"الوطن": "روحنا الحي والمحافظة أكثر من مرة وقلنا يا ناس المنازل مهددة بالانهيار وتوجد قرارات إزالة صادرة ويجب أن يتم البحث عن حل وتوفير بدائل للسكان، ولكن للأسف نسمع دائمًا عن تشكيل لجان وردود مكرره مثل (هنشوف وربنا يسهل) ولكن حل على الأرض بجد لا يحدث ذلك".

وأوضح أحمد: "نحن سكان ونخشى بالفعل سقوط المنازل على رؤوس أولادنا ورؤوسنا وليس أمامنا حل سوى اللجوء للمحافظة لأننا لا نستطيع تأجير شقق في مناطق اخري، والجميع يعلم في السويس أن أسعار الإيجارات بالسويس فلكية ولا نستطيع نحن الالتزام بها، ليبقي فقط امامنا انتظار الموت تحت المنازل المهددة بالانهيار.

وتؤكد سماح غريب، ربه منزل، أنا زوجي متوفي وأربي أولادي وذهبت للحي وأخبرتهم أن المنزل الذي نعيش فيه في كفر سليم مهدد بالانهيار في أي لحظة وتساقطت بالفعل قطع كبيرة من الحوائط ولم يتحرك أحد، وأنا اخشي على أبنائي من الموت، فأظل طول الليل لا أستطيع النوم خشية انهيار المنزل عليهم وكل ما أتمناه أن ننام في بيتنا في أمان وليس شيء أخر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق