«زراعة الشيوخ» تناقش قانون نقابة المنتجين الزراعيين.. ونور هاشم: لن نوفي الفلاح حقه

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ناقشت لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، الأحد، الإطار العام لمشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون نقابة الفلاحين والمنتجين الزراعيين، بالاشتراك مع مكاتب لجان الطاقة والبيئة والقوى العاملة.

وقال النائب نور هاشم، عضو لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، إن قانون نقابة الفلاحين الذي ناقشته اللجنة خلال اجتماعها اليوم، سيحقق نقلة نوعية الفلاح المصري من خلال تقديم عدد من الخدمات التي كان محروم منها في السابق .

وأكد هاشم، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن القانون سيساعد في توفير مظلة للتأمين الصحي للفلاح عن طريق اشتراك النقابة في العروض الصحية مع المستشفيات المختلفة، كما سيتم تحديد معاش لهم .

وشدد عضو لجنة الزراعة، على أن قطاع الزراعة من أبرز القطاعات التي تحظى باهتمام كبير من قبل الدولة والقيادة السياسية لما تمثله من أهمية في الاقتصاد القومى.

وأضاف: «يعد الفلاح أبرز هذه المقومات، وبالتالى فإن ذلك القانون سيسهم بشكل كبير في تمتع الفلاح بكل حقوقه ومستحقاته، وخطوة حقيقية تعكس اهتمام الدولة بهذه الشريحة العريضة من المجتمع».

وأكد النائب أن مهنة الفلاح من أشرف المهن، خاصة أنه يتاجر مع الله حيث يضع بذوره ويتوكل على الله في الإنتاج، مضيفا: «مهما قدمنا للفلاح فلن نوفيه حقه فهو يعلمنا الوطنية، ولم يتوقف يوما عن العمل الإنتاج رغم الظروف التي مرت بها البلاد.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    185,922

  • تعافي

    143,575

  • وفيات

    10,954

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق