مسلسل الاختيار الحلقة 22 تجيب عن تساؤل من يدير الإخوان بعد القبض على بديع

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كشفت أحداث مسلسل الاختيار 2 الحلقة 22 الذي يعرض على قناة ON عن القيادي الإخواني الذي تولي أدارة جماعة الإخوان الإرهابية بعد فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، والقبض على محمد بديع مرشد جماعة الإخوان ونائبه خيرت الشاطر وهروب محمود حسين إلى الخارج.

[image:2:center

خلال حلقة 22 من مسلسل الاختيار 2 ظهر محمد كمال عضو مكتب الإرشاد بعد فض الاعتصام الذي هرب إلى شقة سكنية بمنطقة البساتين واتخذ منها مخبأ له وأصبح المسؤول الأول عن التنظيم المسلح للإخوان حتي قتل في تبادل أطلاق النيران مع قوات الأمن في 4 أكتوبر 2016.

سامح الصريطي يجسد شخصية محمد كمال في مسلسل الاختيار 2 - صورة أرشيفية

كانت وزارة الداخلية أعلنت في عام 2016 باستهداف قيادي الجناح المسلح لتنظيم الإخوان الإرهابي في إحدى الشقق السكنية بمنطقة البساتين والتي اتخذها مخبأ له لتخطيط لعمليات إرهابية ضد الاجهزة الإمنية.

جلسة محاكمة بديع و46 آخرين بقضية اقتحام قسم العرب. - صورة أرشيفية

وقال بيان وزارة الداخلية في هذا التوقيت بانها وردت لها معلومات بان القيادي المسلح الهارب محمد كمال يقيم في شقة داخل العقار رقم 4147 بالدور الثالث بمنطقة المعراج في البساتين، انه تم استهدافه، بعد الحصول على إذن من نيابة أمن الدولة، وقالت بمجرد مداهمة القوة الأمنية العقار فوجئت بإطلاق أعيرة نارية تجاهها من داخله، ما دفع الاجهزة الأمنية بالتعامل مما أسفر عن مصرعه.

وقالت وزارة الداخلية بانه اثناء مداهمة شقة المقيم فيها محمد كمال قتل أيضا الإخواني ياسر شحاتة رجب، ويعمل مدرس ويعد من أبرز الكوادر الاجرامية بالتنظيم وكان على ارتباط قوي بالقيادي محمد كمال، المسؤول الأول عن تأمينه وحراسته ونقل تكليفاته لعناصر الكيانات المسلحة في الجماعة، وصادر ضده حكم بالسجن غيابيًا 10 سنوات في القضية سنة 2012 التعدي على مواطن واحتجازه في مقر حزب الحرية والعدالة بالقوة.

وأشار والداخلية بانه عثور بجوار المتهمين على بندقية آليه عيار وطبنجة وكمية من الذخيرة من ذات العيار وكذلك عثر على أوراق التنظيمية المتعلقة بنشاط الجماعة في مجال العمل المسلح.

- صورة أرشيفية

الاختيار 2 من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي، وبطولة عدد كبير من الفنانين في مقدمتهم كريم عبدالعزيز واحمد مكي وإياد نصار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق