هاتف تسلا الأسطورى.. الحقيقة الكاملة وراء الهاتف الذي شغل العالم كله

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قبل نحو 5 أشهر، انقلب سوق الأجهزة الذكية رأسا على عقب، بعد انتشار أنباء وفيديوهات وصور، عن هاتف خرافي ستصنعه شركة تسلا المملوكة للملياردير إيلون ماسك، يزيح آبل وسامسونج من فوق عرش الهواتف الذكية.. فما هي حقيقة هذا الهاتف الأسطوري الذي قيل أنه سيحمل اسم تسلا باي Tesla pi؟


الذين روجوا خبر هاتف تسلا باي، قالوا إنه سيحتشد بإمكانيات مذهلة، منها الاتصال مباشرة بالإنترنت عبر الأقمار الصناعية باستخدام Starlink. كما سيحظى بمعالج سنابدراجون Snapdragon 898، ومساحة تخزين داخلي 2 تيرابايت. وكاميرا خلفية أساسية بدقة 108 ميجابكسل.

ونشر الخبر مصحوبا بصور مختلفة ومقاطع فيديو، قالوا إنها جزء من إعلان شركة تسلا عن هاتفها الذكي Pi.
ومرت الشهور دون أن يظهر الهاتف المرتقب، لينكشف بمرور الوقت أنه خبر زائف.
والحقيقة أن الصور والفيديوهات المتداولة لهاتف تسلا الذكي هي تصاميم خيالية للمصمم الإيطالي أنطونيو دي روزا، ولا علاقة لها بشركة إيلون ماسك.
وصم دي روزا هذه الصور تكريما لشركة تسلا ومنتجاتها، وبعد التفسير المغلوط لها، أعلن المصمم الإيطالي في موقعه الرسمي الحقيقة، مشيرا إلى أن عمله مجرد تصور افتراضي، وليس رسميا، إضافة إلى أنه لا يرتبط بأي شكل من الأشكال بشركة تسلا ومنتجاتها.
وأعرب المصمم ذاته عن استغرابه من مزاعم موقع إخباري ادعى أنه يشتغل حاليا مع شركة تسلا.
وكان رئيس شركة تسلا إيلون ماسك قد أكد في تغريدة سابقة له أن الهواتف والساعات الذكية صارت من تكنولوجيا الماضي، وأن المستقبل هو للتكنولوجيا العصبية.
كما أن شركة تسلا لم تعلن عزمها الاستثمار في سوق الهواتف الذكية أو إصدار هاتف ذكي يحمل اسمها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت