تقرير البنتاجون : طبيب ترامب أدلى بتعليقات جنسية وتناول الكحول أثناء رحلات الرئيس

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تستعد وزارة الدفاع الأمريكية لإصدار تقرير يشرح بالتفصيل الوقت الذي قضاه النائب روني جاكسون كطبيب للرئيس في البيت الأبيض خلال إدارتي أوباما وترامب.

وحسب صحيفة ذا هل يعد التقرير تتويجًا لتحقيق بدأ في عام 2018.

ووفقًا لتقرير المفتش العام في البنتاجون، أدلى جاكسون بتعليقات «جنسية» حول زميلته في العمل، وشرب الكحول أثناء رحلات رئاسية في انتهاك للبروتوكول، الأمر الذي جعل هناك تخوف بشأن الرعاية التي يمكنه تقديمها.

ووفقا لـ سي إن إن يقول التقرير إن جاكسون كان حاد المزاج، وقال من أجريت معهم مقابلات المفتش العام في البنتاجون إنه سمع وهو «يصرخ أو يشتم أو يقلل من شأن المرؤوسين».

كما شوهد يشرب الخمر في رحلات رئاسية، بما في ذلك أثناء رحلة رئاسية في عام 2014 إلى مانيلا عاصمة الفلبين حيث بدا أنه كان مخمورا وأدلى بتصريحات غير لائقة حول زميلته التي تعمل تحت قيادته، وتم سماع ملاحظات مماثلة في رحلات أخرى.

وقال ما لا يقل عن ستة من الأشخاص الذين تمت مقابلتهم من قبل المفتش العام إن جاكسون تناول دواء Ambien- مهدئ يستخدم لعلاج الأرق- أيضًا في رحلات طويلة أثناء عمله، مما جعل زملائه قلقين من أنه لن يكون قادرًا على توفير الرعاية بسبب قدرة الدواء على إحداث النعاس وتقليل اليقظة.

من جانبه انتقد جاكسون التقرير باعتباره محاولة من الديمقراطيين لتشويه سمعته. وقال: «أنا فخور ببيئة العمل التي قمت برعايتها تحت إشراف ثلاثة رؤساء مختلفين لكلا الطرفين، وأتحمل مسؤوليتي المهنية فيما يتعلق بممارسات العقاقير التي تستلزم وصفة طبية على محمل الجد».

ورفض جاكسون مزاعم تناول الخمور وقال: «أرفض تمامًا أي ادعاء بأنني تناولت الكحول أثناء العمل».

وأضاف: «تم تحديد حياتي المهنية بالكامل من خلال الخدمة، ولقد خدمت بلادي بشرف في البحرية الأمريكية، وخدمت المرضى الذين وثقوا بي في رعايتهم، وخدمت ثلاثة رؤساء في البيت الأبيض، والآن أخدم شعب تكساس في الكونجرس».

وعمل جاكسون كطبيب في البيت الأبيض منذ عام 2006، وتم تعيينه أول مرة طبيباً للرئيس في عام 2013 من قبل باراك أوباما، واحتفظ به دونالد ترامب بعد انتخابه في عام 2016. وتقاعد جاكسون من البحرية في عام 2019 وفاز بمقعد في مجلس النواب في تكساس العام الماضي.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    183,010

  • تعافي

    141,347

  • وفيات

    10,736

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق