الإمارات تدعو للتعامل "بشكل حاسم" من جهات دعم الإرهاب

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دعا وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، إلى التعامل "بشكل حاسم" مع الجهات التي تدعم أو تحتضن أو تمول أو تساعد التطرف والإرهاب.

وجاءت تصريحات الشيخ عبد الله بن زايد في كلمة خلال افتتاح أعمال المؤتمر السادس والأربعين لمجلس وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي في العاصمة الإماراتية أبوظبي، الجمعة.

وقال وزير الخارجية الإماراتي أمام المشاركين في الدورة التي تتزامن مع مرور 50 عاما على إنشاء المنظمة: "ندعو لاعتماد التدابير لمنع التحريض على الإرهاب والتطرف خاصة عبر وسائل الإعلام".

 وأضاف أن "انتشار الفكر المتطرف والإرهاب واستمرار النزاعات، يتطلب منا التصدي للتحديات المدمرة"، مطالبا بدور أكبر لمنظمة التعاون الإسلامي في صون الأمن والسلم بفعالية.

ودعا الشيخ عبد الله بن زايد إيران إلى وقف دعم الجهات التي تؤجج النزاعات في المنطقة، وقال: "ندعو إيران إلى مراجعة سياساتها وعدم التدخل في شؤون الدول ووقف نشر الفوضى والطائفية".

وفي يتعلق بالملف الفلسطيني، أكد وزير الخارجية الإماراتي وقوف بلاده إلى جانب الشعب الفلسطيني ومطالبه، وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق