الوطن | العرب و العالم | منظمة التعاون الإسلامي تشيد بجهود مصر لنجاح مهرجانها الأول

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أشاد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، بالنجاح الكبير الذي حققه مهرجان المنظمة الثقافي والفني في دورته الأولى، والذي انعقد في جمهورية مصر العربية.

وأضاف "العثيمين" أثناء كلمته في اجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، وبحضور الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي: "أنوه في هذا الصدد بالنجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولى من مهرجان المنظمة والذي أقيم في جمهورية مصر العربية من 5 حتى 9 من فبراير الماضي، تحت شعار أمة واحدة وثقافات متعددة وفلسطين في القلب".

واستطرد: "جسَّد المهرجان ابداعات شعوب الدول المشاركة، ما نصت عليه الفقرة الأولى من أهداف ومبادئ المنظمة بشأن تعزيز ودعم أواصر الأخوة بين الدول الأعضاء، فكان أحد الوسائل للتقريب بين شعوب الدول الأعضاء في إطار فعاليات متعددة الأطراف، تربط بين الفكر والثقافة، وبين السياسية والتنمية، وبين العمل الإنساني والاجتماعي، وبين الفن والفلكلور".

وأكد أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، أن المهرجان أعطى رسالة واضحة بأن الإسلام الصافي المعتدل، لا يتعارض مع الفنون والفلكلور والمحافظة على الآثار، هادفًا إلى إبراز مختلف مكونات حضارات وثقافات الدول الأعضاء في المنظمة.

ووجه العثيمين الشكر لجمهورية مصر العربية قيادة وحكومة وشعبًا على استضافتها وحسن تنظيمها للدورة الأولى من مهرجان المنظمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق